نائب وزير الشؤون البلدية والقروية
نائب وزير الشؤون البلدية والقروية
-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
أكد نائب وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس أن الذكرى الثالثة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم تُعدّ مناسبة وفاء واعتزاز بقائد أمضى ثلاثة أعوام من العطاء والشموخ لهذا الكيان الذي أرسى دعائمه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- لترتسم مع هذه البيعة الصورة النموذجية من إعلان الولاء لحكومة هذه البلاد من محافظات ومناطق الوطن الغالي.

ووصف نائب وزير الشؤون البلدية والقروية الذكرى الثالثة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، بأنها فُرصة لتجديد العهد والوفاء للملك وولي عهده.


وأفاد بأن الإنجازات التي تمت خلال ثلاثة أعوام من البيعة المباركة شواهد على عطاء هذا القائد الكبير لشعبه ورؤيته التي تتلمس حاجات المواطن ورفاهيته، ووضعها في المقام الأول ليبقى محور الاهتمام والعنصر الأساسي لعملية التنمية الشاملة، التي يشهدها وطننا على كافة الأصعدة والمستويات السياسية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية والصحية وغيرها، في ظل الاستقرار والأمن الذي تنعم به بلادنا ولله الحمد، ما يعد أبلغ دلالة على أن مسيرة هذه البلاد ماضية إلى مقاصدها السامية نحو النماء والتطور، ما ينعكس خيراً وعزة وشموخاً على أبناء هذا الوطن الغالي.

وقال: «لقد حققت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين قفزات هائلة ونوعية من خلال منجزات تميزت بالشمولية في مختلف المجالات، ولقد واكبت الخدمات البلدية عبر برامجها النوعية وخدماتها المميزة جميع مراحل التطور التي عاشتها المملكة».

ونوّه بأن الوزارة تمضي ولله الحمد بخطى ثابتة بفضل الدعم اللامحدود من ولاة الأمر وتوجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية ومتابعته الشخصية، في تنفيذ برنامج التحول البلدي ومبادراته من أجل تحقيق أهداف إستراتيجية تشمل تحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة وتحسين مستوى جودة الحياة في مدن ومناطق المملكة وتطوير أسلوب إدارتها وحماية الأراضي الحكومية وتوفر المعلومات المساحية الدقيقة لرفع كفاءة تنفيذ المشاريع والبرامج إضافة إلى التحسين المستمر بتغطية المدن بمرافق عامة وببنى تحتية ذات جودة وكفاءة عالية.

وأكد أن برامج تحسين أداء القطاع البلدي سوف تستمر وتتواصل من خلال إستراتيجية كاملة بدأت الوزارة في إعدادها، تستهدف تحسين مستوى التطور الحضري للمدن وتعزيز المشاركة المجتمعية في مجال التنمية الحضرية وتفعيل أنظمة الحكومة الإلكترونية في تقديم جميع الخدمات البلدية وتنفيذ خطة متكاملة لتحسين الخدمات البلدية في القرى والهجر، إضافة إلى تطوير منظومة إدارة المشاريع البلدية لتحقيق أفضل استفادة منها.

ودعا الله تعالى لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية ومزيد العزة والسؤدد والتمكين وأن يحفظه ذخراً للوطن والمواطنين وعزة للإسلام والمسلمين.