الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري
الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري
-A +A
الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري
عندما يحل الثالث من شهر ربيع الآخر من كل عام، نقف مع مناسبة غالية وعزيزة على نفوسنا جميعاً، ألا وهي ذكرى البيعة المباركة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. إن هذه المناسبة تستدعي الكثير من المعاني النبيلة والتقاليد الأصيلة التي انغرست في أعماق أبناء هذه البلاد قيادة وشعباً، وتأتي هذه الذكرى مترجمة لذلك الحب الصادق الذي يكنه سيدي ملك الحزم والعزم لجميع الشعب السعودي الكريم وهم يبادلونه مشاعر الحب والوفاء، وهو ما درج عليه أبناء هذه البلاد المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز (طيَّب الله ثراه) مروراً بأبنائه الملوك (رحمهم الله) الذين واصلوا مسيرة البناء حتى هذا العهد الميمون.

تأتي هذه المناسبة ونحن ننعم في بلادنا ولله الحمد بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل أولاً، ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة. في هذا العهد الميمون نهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات، بما توفر لبلادنا من أجواء أمنية واقتصادية وحياة كريمة.


حرص سيدي خادم الحرمين الشريفين وبمساعدة ومتابعة سمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على العمل في الساحة المحلية والعربية والإقليمية والدولية، لتؤكد المملكة حضورها الدائم كركن متين في المنظومة الدولية، عهد حزم وعزم وبناء، كان فيه التحول الوطني لتحقيق الرؤية، وتنوعت فيه مصادر الدخل، تمت فيه مكافحة الإرهاب بكل قوة، ومحاربة الفساد بكل شدة.

وتعتبر كلمة سيدي خادم الحرمين الشريفين عندما افتتح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى خارطة طريق وبناء ونهضة وطن، حيث قال رسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه، وسنحاسب كل من يتجاوز ذلك فنحن إن شاء الله حماة الدين وقد شرفنا الله بخدمة الإسلام والمسلمين.

كما قال إن الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها، وقد عزمنا بحول الله وقوته على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن.

وبهذه المناسبة الغالية مناسبة ذكرى البيعة أرفع التهاني لسيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، داعياً الله عز وجل أن يطيل في عمريهما، ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يحفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه.