-A +A
بإنفاق بلغ 978 مليار ريال، أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الثلاثاء) أكبر ميزانية تشهدها المملكة، التي من المتوقع أن تحقق إيراداً نسبته 12.6%، وأن تقلص العجز المالي بنحو 15% العام القادم.

الإعلان الذي دشنه الملك سلمان بالقول: وضعت نصب عيني مواصلة العمل لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة في جميع المناطق. وتضمن توجيهه – حفظه الله – لجميع الوزراء والمسؤولين برفع مستوى الأداء للخدمات الحكومية، وتعزيز كفاءة الإنفاق والشفافية، هدف إلى تكريس مبدأ المسؤولية لجميع الأجهزة الحكومية، وتوجيهها نحو تحقيق الاستدامة المالية والاقتصادية، وتعظيم الإيرادات للدولة.


إن الأرقام التي تضمنتها الميزانية العامة، تشير وبوضوح إلى أن تحسين المستوى المعيشي للمواطن يأتي في صميم الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لتنويع الاقتصاد، وتحقيق الاستقرار المالي، وهو ما أكده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بعيد الإعلان عن الميزانية. والذي أكد أن إجمالي الإنفاق سيبلغ 1.1 تريليون ريال، وأن ميزانية العام 2018 تضمنت مجموعة من المبادرات التنموية الجديدة الهادفة لتحقيق الإستقرار المالي والاقتصادي الذي رسمت ملامحة الرؤية الوطنية 2030.