باكستانية تضع شعار «لبيك يا قدس» فوق رأسها، خلال مظاهرة في كراتشي أمس، تنديداً بإعلان واشنطن القدس عاصمة لإسرائيل. (رويترز)
باكستانية تضع شعار «لبيك يا قدس» فوق رأسها، خلال مظاهرة في كراتشي أمس، تنديداً بإعلان واشنطن القدس عاصمة لإسرائيل. (رويترز)
-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة)
يصوت مجلس الأمن الدولي اليوم (الإثنين) على مشروع قرار يرفض اعتراف الرئيس الأمريكي ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما أفاد دبلوماسيون، ويشدد المشروع الذي طرحته مصر على أن يكون حل وضع القدس عبر التفاوض.

وأعلنت الجامعة العربية أمس، تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر المعني بالتصدي للقرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل. ويتشكل من وزراء خارجية (السعودية، الأردن، فلسطين، مصر، المغرب، الإمارات، والأمين العام للجامعة العربية). وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة الوزير المفوض محمود عفيفي، إنه في ضوء الاتصالات التي أجرتها الأردن على مدى الأيام الأخيرة، بصفتها رئيس القمة العربية ولجنة مبادرة السلام، تم تشكيل الوفد الوزاري العربي المنوط به التحرك على الصعد الدبلوماسية والإعلامية لمواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية للقرار الأمريكي. ومن المنتظر أن يعقد الوفد أول اجتماعاته في العاصمة الأردنية عمّان مطلع الأسبوع القادم.


من جهة أخرى، نظم عشرات الآلاف من الإندونيسيين مسيرة من المسجد الرئيسي في العاصمة جاكرتا إلى ميدان في المدينة أمس، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما تظاهر آلاف المسلمين الهنود في نيودلهي ضد القرار نفسه أمس.