«عكاظ» (الرياض)
أعلنت وزارة النقل فتح جزء من طريق الخرمة - رنية للحركة بواقع 30 كيلومتراً خلال الأسبوعين القادمين، وفق توجيه وكيل الوزارة للطرق المهندس ماجد بن رافد العرقوبي، وذلك سعياً منه للتسهيل على سالكي الطريق من أهالي محافظة الخرمة وغيرهم، إذ يمثل شرياناً رئيسياً يربط منطقة مكة المكرمة بمنطقة عسير.

وتفقد المهندس العرقوبي مشروع ازدواج طريق الخرمة - رنية الذي يجري العمل فيه على عدة مراحل، وذلك ضمن زيارة تفقدية لمحافظة الخرمة وقف خلالها على المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، يرافقه مدير إدارة المشاريع بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة المهندس خالد بن سباح العتيبي، ومدير إدارة الطرق بمحافظة الخرمة المهندس بدر بن سعود الجعيد.

كما وجّه وكيل الوزارة بسحب الجزء المتعثر من طريق الخرمة - رنية، والبدء بإجراءات إعادة طرحه وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها، وذلك خلال جولته على مشاريع محافظة الخرمة والوقوف على أداء المقاولين ونسب إنجازهم.

يذكر أن وزارة النقل، في إطار خطتها لمعالجة تعثر المشاريع بما يضمن رفع كفاءة الأداء وزيادة فاعلية مختلف وسائل النقل، قد أعادت ترسية العديد من المشاريع المتعثرة على مقاولين آخرين سعياً منها لتقديم أفضل الخدمات لمواطني المملكة والمقيمين بها.