إقبال كثيف على التسجيل في المزاد. (عكاظ)
إقبال كثيف على التسجيل في المزاد. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة) @okaz_economy
وافقت أمانة محافظة جدة على إطلاق المزاد العلني لمخطط «السعيد» بمحافظة جدة في مرحلته الثانية، اعتبارا من (الأحد)، الموافق 6 ربيع الآخر القادم، الذي يضم 122 قطعة أرض شرق طريق مكة -جدة السريع، تحت إشراف وتنظيم طائفة العقار بالمحافظة، وذلك بعدما شهدت المرحلة الأولى إقبالا مكثفا من المواطنين على شراء القطع المعروضة للبيع، وقاربت مبيعات المزاد 50 مليون ريال.

من جهته، أكد رئيس طائفة العقار بمحافظة جدة خالد الغامدي أن المخطط يشهد تدشين المزاد على مدى يومين، ويتيح الفرصة لجميع المواطنين بالتملك والبيع بالمزاد العلني على قطع أراضٍ متفرقة، ويسمح لكل مواطن شراء قطعة أرض واحدة فقط.


وأشار إلى توجيهات أمانة محافظة جدة لمنح الفرصة لأكبر قدر ممكن من المواطنين لتملك الأراضي وتأمين مستقبل سكني مريح لهم؛ نظرا لأن المخطط يتميز بموقعه وسط الأحياء السكنية بشمال شرق جدة واتصاله بطريق الحرمين.

ونوه بمتابعة أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس وحرصه على رفد المخطط بالبنية التحتية بأعلى جودة ممكنة ووفق المقاييس العالمية، وأن يجرى هذا المزاد وفق الآلية الحديثة لتنظيم المزادات.

ولفت إلى أن القطاع العقاري من القطاعات الرئيسية التي أصبحت تشكل وزنا متناميا وملحوظا في الناتج المحلي عاما بعد عام، الذي تدلل عليه نسبة الصناديق العقارية وبناء الشراكات من أجل التطوير العقاري وما تتمتع به مدينة جدة من موقع متميز بكونها بوابة الحرمين الشريفين.