-A +A
عبدالله القرني (الرياض) @abs912
أزالت بلدية الروضة التابعة لأمانة الرياض تعديا على حديقة عبارة عن غرف جاهزة وصبات خرسانية ومعدات من قبل إحدى الشركات.

وأكد رئيس بلدية الروضة المهندس عبدالله الطيار حجز سيارتين ومعدة ثقيلة واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه الشركة، مشيرا إلى أن جولات مراقبي البلدية مستمرة لمنع أي تعد على المرافق العامة.


من جهة أخرى، واصلت فرق التفتيش بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة جهودها في زيارة المنشآت بمنطقة الرياض، وانتهت من تفتيش 118 منشأة، رصدت خلالها 38 مخالفة بيئية على بعض تلك المنشآت.

وأوضح مدير عام إدارة المراقبة البيئية والالتزام البيئي المشرف على الحملة المهندس سليمان السنقوف أن أبرز المخالفات التي رصدت تمحورت حول مزاولة نشاط من دون ترخيص بيئي، وعدم وجود خطة طوارئ، وعدم وجود سجلات بيئية، وتخزين المواد بطريقة غير مطابقة للاشتراطات البيئية، والتخلص من النفايات الخطرة والسامة عن طريق جهات غير مؤهلة من قبل الهيئة، وتخزينها، ووجود انبعاثات لملوثات الهواء وانسكابات داخل أماكن العمل.

وفي الخبر، ضبطت البلدية ممثلة بإدارة الخدمات في وقت متأخر من مساء أمس 7 شاحنات محملة بمواد غذائية منتهية الصلاحية، و3 سيارات تقوم بشراء تلك المنتجات من سائقي الشاحنات بهدف توزيعها على الأسواق، بحسب ما أوضحه رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي.

فيما رفعت أمانة الأحساء ممثلة ببلدية العيون 15 ألف متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء مجهولة المصدر في الأراضي الفضاء في أحياء المدينة والبلدات التابعة لها، وذلك خلال الأشهر الخمسة الماضية، ضمن حملاتها الشاملة التي أطلقتها.