ماجد النفيعي (الطائف)
نفذت وزارة الداخلية اليوم (الأحد) حكم القتل تعزيراً في محافظة الطائف، بحق مواطن (معوق) قتل ثلاثة من أطفاله بالسكين في جريمة من أبشع جرائم العنف الأسري حدثت فصولها قبل تسعة أعوام في حي القمرية.

وقد أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً في الجاني، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم سعد بن سعيد بن ظافر الشهري -سعودي الجنسية- على قتل أطفاله سهام، ورائد، ولميس، وذلك بخنقهم وطعنهم بسكين عدة طعنات ما أدى إلى مقتلهم.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه ولبشاعة جريمته وعظمها من حيث تعدد المقتولين وطريقة قتلهم مع عجز الأطفال عن دفع الاعتداء لصغر سنهم، فقد تم الحكم على الجاني بالقتل تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني سعد بن سعيد بن ظافر الشهري -سعودي الجنسية- اليوم الأحد 29 /3 / 1439 بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى ما قبل تسعة أعوام، حيث اندلع خلاف أسري ما بين زوج (معوق) وزوجته في حي القمرية، ليستغل الزوج غياب زوجته عن المنزل، ويبادر في ارتكاب جريمته بأطفاله الثلاثة الذين لم يتجاوزوا عامهم السادس من العمر، ليتسلل إلى غرفتهم ويتجرّد من إنسانيته ويقوم بخنقهم واستخدام أداة سكين وطعنهم واحداً تلو الآخر وسط بركة من الدماء، في حين قام بعد ذلك بعملية الإبلاغ للجهات الأمنية عن جريمته، وتمت إحالته للتحقيق وإيداعه السجن فوراً، فيما برر وقتها أسباب جريمته لدى جهات التحقيق بخلاف مع زوجته وتركها للمنزل.