رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي.
رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي.
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) @abs912
رحب مجلس علماء باكستان بما ورد في التقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي كشف عن التدخلات السلبية والممارسات العدائية لإيران في دول المنطقة لاسيما اليمن، والرامية إلى إطالة أمد الأزمة وتعطيل مساعي التوصل إلى حل سلمي لها، وقيامها بتزويد ميليشيات الحوثي الانقلابية بصواريخ خطيرة تحمل مخاطر كبيرة على حياة أبناء الشعب اليمني الشقيق، وتهدد أمن الممرات البحرية والأمن والسلم في المنطقة بكاملها.

وأوضح رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي، أن تقرير الأمم المتحدة كشف عن الوجه الحقيقي لإيران وقيامها بدعم الجماعات الإرهابية كحزب الله وغيره، في انتهاك واضح للقرارات والأعراف الدولية.


وشدد الشيخ الأشرفي على ضرورة وسرعة تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذه القرارات ومحاسبة إيران على مخالفتها، وخاصة في دعم الإرهاب والتدخل السافر في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

وجدد مجلس علماء باكستان موقفه الثابت الذي يؤكد ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي كل أشكال التدخل الخارجي في اليمن ويحفظ مقدرات الشعب اليمني ويضع حداً لمعاناته، وذلك وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

من جهة أخرى، جدد الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي موقفه الرافض للقرار الأمريكي الداعي إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكداً أن هذا القرار غير قانوني وغير شرعي، وهو قرار مَن لا يملك لمن لا يستحق، ويشكل تهديداً جدياً للسلم والاستقرار في المنطقة، ويمثل اعتداء صارخاً على حقوق الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية من ورائه.

وقال: "إن القدس جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، ولا شرعية لوجود الاحتلال في أي شبر منها، وستبقى ومقدساتها ودرة تاجها المسجد الأقصى المبارك في وجدان المسلمين والعرب".