جانب من مباراة الاتحاد والباطن من الدور الأول في الدوري السعودي. (عكاظ)
جانب من مباراة الاتحاد والباطن من الدور الأول في الدوري السعودي. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض) aalmosa90@
بنشوة نتائجه المميزة، يحل العميد فريق الاتحاد ضيفا ثقيلا على فريق الباطن في إطار منافسات الجولة 14 من الدوري السعودي للمحترفين، فيما يخشى فريق الفتح انتعاش مضيفه فريق التعاون.

بنشوة تغلبه على الظروف، يحل «العميد» فريق الاتحاد في حفر الباطن لملاقاة مضيفه السماوي في مقابلة متكافئة بينهما، ويجاهد المضيف للعودة لجادة الانتصارات وتكرار انتصاره على ضيفه الذي حققه في الدور الأول 1/‏‏3، في محاولة منه للزحف للمنافسة أو البقاء في مركز متقدم في حال مساعدة النتائج القادمة له، وهو الذي يحل خامسا بعد توقف رصيده النقطي على 19 نقطة بعد خسارته الأخيرة من فريق الفيحاء 2/‏‏0. في وقت تحدى لاعبو الاتحاد الظروف والنقص ليواصلوا الانتصارات التي كان آخرها على حساب فريق الرائد 2/‏‏1، إذ رفع رصيدهم إلى 19 نقطة وضعتهم خامسا بفارق الأهداف عن مضيفهم، ما يعني أهمية نقاط المقابلة للطرفين في ظل بحثهما عن فك شراكتهما في المسابقة والتقدم في سلم الترتيب العام كل على حساب الآخر.


لقاء تأكيد أم رد اعتبار

مباراة مهمة وصعبة على التعاون والفتح اللذين يدخلانها بظروف متشابهة، وإن كانت الكفة تذهب في خانة فريق التعاون «المضيف» الطامع بمواصلة انتصاراته بحثا عن استعادة مكانته بين الفرق، بعد أن دك مرمى فريق الاتفاق في الجولة السابقة برباعية نظيفة رفعت رصيده إلى 16 نقطة حل بها سابعا. فيما قدم فريق الفتح «الضيف» مستوى ونتيجة إيجابية أمام المتصدر فريق الهلال ليخرج متعادلا سلبيا معه، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة حل بها تاسعا بفارق الأهداف عن مضيفه، والثامن فريق القادسية. وسيعمل لاعبوه على رد دين مضيفهم الذي تغلب عليهم في القسم الأول 1/‏‏4.