فريق مركز الملك سلمان أثناء تفقده احتياجات مستشفى عبود في عدن أمس.
فريق مركز الملك سلمان أثناء تفقده احتياجات مستشفى عبود في عدن أمس.
-A +A
«عكاظ» (مأرب، عدن، بروكسل)OKAZ_online@
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سلالاً غذائية على النازحين من محافظة صعدة والمقيمين في مخيم الركزة بمحافظة مأرب، ولاقت هذه المساعدات بعد انتهاء عملية التوزيع ومغادرة الفريق المخيم استحساناً من النساء والأطفال، وتركوا خلفهم نفوسا راضية وبسمات تعلو وجوه النساء والأطفال وحناجرهم تلهث بالدعاء للمملكة وقيادتها على هذه المساعدات.

وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع توزيع 49 ألف سلة غذائية تستهدف محافظات (مأرب، البيضاء، الجوف، صنعاء)، وهي امتداد للمشاريع الإغاثية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جرّاء الأزمة التي يعيشونها.


من جهة أخرى، زار فريق مركز الملك سلمان أمس (الجمعة) مستشفى عبود في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن، والتقى بمدير مستشفى عبود والأطقم الإدارية والطبية للمستشفى وتناول معهم الحديث عن أوضاع المستشفى واحتياجاته اللازمة وسبل دعمه.

وتجول الوفد في أقسام المستشفى المختلفة واطلع على الدعم المقدم من المركز لقسم غسيل الكلى.

وعبر مدير المستشفى عن امتنانه للاهتمام والدعم الكبيرين اللذين يلقاهما المستشفى من المركز، عاداً الزيارة بادرة إيجابية للتعاون المشترك والمثمر لما فيه خدمة الشعب اليمني في الجانب الصحي.

على صعيد آخر، اجتمع وفد المركز برئاسة مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل الغامدي في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس (الجمعة) مع فريق عمل المفوضية الأوروبية للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، بحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد بن محمد العريفي.

وشاهد الحضور في بداية الاجتماع، عرضاً مرئياً عن جهود المملكة المميزة في ميدان العمل الإغاثي والإنساني ودور المركز بوصفه الذراع الإنساني للمملكة منذ إنشائه وحتى الْيَوْمَ، وبحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال العمل الإنساني.