«عكاظ»(جدة)
نشرت السفارة السعودية في الولايات المتحدة على حسابها على «تويتر» أمس (الجمعة)، صوراً لسفراء التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من موقع عرض حطام الصواريخ الإيرانية، التي أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية، واستهدفت المملكة في الرابع من نوفمبر الماضي. وظهر في الصور كل من السفير السعودي في أمريكا الأمير خالد بن سلمان، وسفراء الإمارات واليمن والبحرين ومصر والسودان، في الموقع، وذلك دعماً لعروبة اليمن ضد التدخل الإيراني.

كما بدا السفراء في صورة أخرى حاملين علم اليمن، في خطوة تؤكد على الدعم العربي لليمن في مواجهة التدخلات الإيرانية السافرة.

يذكر أن الولايات المتحدة قدمت (الخميس) في الأمم المتحدة صوراً تثبت وتدين إيران لدعمها ميليشيات الحوثي. وأعلنت مبعوثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هيلي، أن بلادها ستعمل على بناء تحالف دولي للتصدي لإيران بعد أن عرضت أدلة مادية تربط إيران بأسلحة وصواريخ استخدمت في اليمن.

وأكدت هيلي في مؤتمر صحفي وهي تقف أمام بقايا صاروخ إيراني أطلق من اليمن نحو السعودية، أنه صنع في إيران ثم أرسل إلى الحوثيين، ثم أطلق على مطار مدني حيث كان من الممكن أن يسفر عن مقتل مئات المدنيين الأبرياء في السعودية.