-A +A
أ ف ب (غزة)
أعلن المتحدث باسم «الكنيست» الإسرائيلي يوتام يكير، أمس (الخميس)، أن «الكنيست» أخطر بتأجيل زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى إسرائيل لبضعة أيام، موضحا أنه حتى الآن لم يحدد موعد دقيق للزيارة، وذلك بحسب ما نشر موقع «سكاي نيوز» أمس.

ويأتي التأجيل بعد أن قررت السلطة الفلسطينية عدم استقبال بنس، وتبعها عدد من المؤسسات والجهات؛ منها نقابة الصحفيين الفلسطينيين وأعضاء القائمة المشتركة في الكنيست وقيادات كنسية في القدس.


على صعيد آخر، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس عدة غارات استهدفت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد في قطاع غزة، في تصعيد لافت للأوضاع في الأراضي المحتلة.

وأوضح مصدر أمني في غزة أن طائرات حربية إسرائيلية نفذت أكثر من 10 غارات جوية في ساعات الفجر الأولى استهدفت خلالها مواقع للمقاومة الفلسطينية، مضيفا أن هذه الغارات أسفرت عن وقوع أضرار مادية كبيرة فيها وأضرار في عدد من منازل المواطنين المدنيين القريبة وإصابات بسيطة. ولم تؤكد وزارة الصحة الإسرائيلية سقوط جرحى.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال إغلاق معبرين حدوديين مع قطاع غزة أمس «بسبب الحوادث والمخاطر على الصعيد الأمني في الأسبوع الأخير»، على حد ذكره.