فرحة لاعبي المنتخب بالتأهل لمونديال 2018.
فرحة لاعبي المنتخب بالتأهل لمونديال 2018.




تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
حفلة تكريم المنتخب السعودي
حفلة تكريم المنتخب السعودي
-A +A
أحمد العرياني (جدة) Aleryani3@
تحتفي الهيئة العامة للرياضة بتأهل المنتخب لكأس العالم 2018، المقام في روسيا، إذ وجهت الدعوة لنجوم الكرة العالمية، الذي سيحضرون تكريم لاعبي المنتخب، في ليلة يحييها فنان العرب محمد عبده بمشاركة عبادي الجوهر وراشد الماجد ورابح صقر، وستقدم الفرقة الكرواتية «2 سيلوس» عرضا موسيقيا عالميا.

الدعوة وجهت لجميع نجوم الكرة السعودية والعربية، وعدد كبير من نجوم الفن ومشاهير السوشيال ميديا، كما فتحت الدعوة الموزعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحضور الجميع.


ويأتي هذا التكريم بعد غياب 12 عاما عن نهائيات كأس العالم في نسختي 2010 و2014، ليعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للمونديال وسط فرحة عارمة من الجماهير السعودية ومن القيادة الرياضية.

ويعتبر تاريخ «الأخضر» في نهايات كأس العالم حافلا، إذ تأهل 5 مرات منها 4 مرات متتالية في أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 وأخيرا في 2018.

وكانت أبرز المشاركات للمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم في عام 1994 عقب أن تجاوز دور المجموعات وصولا إلى دور الـ 16 من البطولة، التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر عدد من أساطير كرة القدم العالمية عبر مقاطع انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بالدعوة التي تلقوها من معالي رئيس الهيئة العالم للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ لحضور الاحتفال. وأظهرت المقاطع نجوم كرة القدم العالمية وهم يؤكدون الحضور إلى الرياض في 18 ديسمبر الجاري، إذ ظهر كل من النجمين البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس والنجم الإيطالي فرانشيسكو توتي والنجم البرتغالي لويس فيغو والنجم البرازيلي ريفالدو والنجم الإيطالي باولو مالديني ونجم ويلز ريان قيقز والنجم الإيطالي كريستيان فييري والنجم الإسباني كارلوس بويول، وهم يوجهون رسالة إلى آل الشيخ يشكرونه فيها على دعوتهم للحضور للرياض.

وأشاد الوسط الرياضي بالخطوة التي تكفلت بها هيئة الرياضة، إذ أبدى عدد من الرياضيين سعادتهم بتكريم كل من ساهم في تأهل المنتخب للمونديال، واعتبروها خطوة غير مسبوقة، معتبرين أنها ستكون حافزا لكل لاعب سعودي لتقديم المستوى اللائق خلال المحفل العالمي.