-A +A
«عكاظ» (جدة)

حضرت طالبات جامعات وكليات أهلية اليوم لمعرض جدة للكتاب في دورته الثالثة ليفتتحن أول يوم زوار، مسجلات بحضورهن لفتة حضارية، واهتماما لافتا بخير جليس، وتجولت الطالبات على عدد من دور النشر، وتصفحن العناوين، وكانت الكتب العلمية والفكرية، ومخرجات التقنية المعرفية في مقدمة دائرة اهتمامهن، ما يؤكد العلاقة الحميمية بين الأجيال الشابة وبين الكتاب.

وعبر مسؤول إحدى الدور النشر المشاركة علي بحسون عن تفاؤله بزيارة الطالبات وشعوره بالامتنان لاهتمامهن بالكتب الفكرية التي تصدرها الدار، ومنها أعمال ماهر الشريف، ومهدي عامل، وحسين مروة، وعبدالحسين شعبان.

وعبرت عبير الزهراني، عن سعادتها بانطلاق فعاليات معرض جدة الدولي الثالث للكتاب، وقالت إنّهن كطالبات من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ينتظرن المعرض لإشباع شغفهن بالمعرفة والقراءة، إذ يطمحن إلى إثراء المشهد الثقافي والأدبي في المستقبل.

يذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب افتتحه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحضور محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض الأمير مشعل بن ماجد، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

وكان المعرض قد ضم بين جنباته نحو 500 دار نشر من 42 دولة، بزيادة 30% على العام الماضي، كما أن الفعاليات المصاحبة للمعرض تضم ما يزيد على 50 فعالية ثقافية متنوعة بمشاركة خمسة دول عالمية، تقدم من خلالها أكثر من 60 لوحة تشكيلية، وعروضاً موسيقية وأخرى حية.