عبد العزيز غزاوي (جدة) abdualaziz.
بدأت إجراءات الحجز لـ900 وحدة سكنية «تاون هاوس»، في مشروع إسكان «بساتين تبوك»، للمواطنين المستفيدين من برامج الدعم السكني، عبر برنامج البيع على الخريطة، التابع لوزارة الإسكان، بأسعار تبدأ من 560 ألف ريال، وذلك بحسب ما أعلنت شركة «شمائل» الخليج للمقاولات المنفذة للمشروع.

ويضم مشروع «بساتين تبوك» عددا من النماذج السكنية المختلفة، متنوعة المساحات والتصاميم، وتتكون من طابقين رئيسين، إضافة إلى طابق علوي، يحتوي على عدد من الخدمات، ولكل وحدة موقف سيارة، وحديقة خاصة، ومساحة أمامية مستقبلية لإضافة ملحق خارجي بما يتوافق مع حاجات المستفيدين.

ووفقا لنائب المدير العام لشمائل الخليج عبدالله الشنيفي، تبلغ مساحة المشروع 246 ألف م2، ويحتوي على 900 وحدة سكنية «تاون هاوس»، ويعتبر مرحلة أولى لمشاريع مثل هذه الوحدات ضمن الأراضي التابعة لوزارة الإسكان.

وأكد الشنيفي أنه روعي في تصميم الموقع العام للمشروع توفير بنية تحتية متكاملة من «شبكات الطرق، والإنارة، وخدمات الكهرباء والمياه»، التي نفذت على أسس متطورة تضمن المحافظة على البيئة.

وأشار إلى أن المشروع يتكون من 5 نماذج، وزعت على 7 مشاريع، وهي «الياسمين، والنرجس، والبنفسج، والقرنفل، والجوري، والسوسن، والريحان».

وقال: «يتألف نموذج الياسمين من 430 وحدة «تاون هاوس»، ويبلغ مسطح البناء 236 م2، وتحتوي كل وحدة على 4 غرف، ويتميز باستغلال المساحات على الوجه الأمثل، ويتكون الدور الأرضي من مجلس رجال، وملحق به حمام ومغسلة مستقلة للضيوف، وغرفة معيشة، وصالة طعام، ومطبخ، وحمام خاص بالعائلة».

وأضاف: «يتكون نموذج النرجس من 135 وحدة سكنية «تاون هاوس»، ويبلغ مسطح البناء 286م2، بعدد 5 غرف في كل وحدة، ويتميز بالواجهات الحديثة، ويحتوي الدور الأرضي على مجلس رجال ملحق به حمام، ومغسلة مستقلة للضيوف، وصالتي معيشة وطعام، ومطبخ، وحمام خاص بالعائلة».

وتابع: «يتألف نموذج البنفسج من 37 وحدة «تاون هاوس»، ويبلغ مسطح البناء 286م2، بعدد 5 غرف لكل وحدة، ويتكون نموج القرنفل من 36 وحدة سكنية، تتألف كل واحدة من 4 غرف، ويحتوي نموذج الجوري على 120 وحدة سكنية، ونموذج السوسن 19 وحدة، والريحان 123 وحدة».