-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
اختطفت الميليشيات الانقلابية نجل شقيقة علي صالح الرئيس الراحل، الدكتور جمال الشحطري ونجله عماد، عقب مداهمة منزله في وقت متأخر مساء أمس الأول. وكشفت القيادية في حزب المؤتمر الدكتورة حنان حسين، أن الحوثيين نهبوا محتويات المنزل خصوصا الأشياء الثمينة.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر مطلعة في صنعاء لـ«عكاظ» أمس (الأربعاء) أن الحوثيين وضعوا 3 شروط للإفراج عن 41 إعلامياً من قناة «اليمن اليوم» التابعة لحزب المؤتمر أبرزها إخضاع القناة وطاقمها لإدارة حوثية، الاعتذار الرسمي عن موقفها المؤيد لصالح، ومنع خروجهم من صنعاء.


من جهته، أعلن قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثلة أمس، وصول تعزيزات إلى محور صعدة للمشاركة في عملية عسكرية لتحريرها وقطع «رأس الأفعى»، وقال إن لواءين عسكريين سيشاركان في العمليات القتالية لاستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة. فيما أكد مصدر عسكري، مقتل القياديين الحوثيين علي عبدالوهاب، وأسامة عبدالكريم في غارة للتحالف على البقع بصعدة. وأكد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء مصطفى البيضاني لـ«عكاظ»، وصول نائب رئيس المجلس الانقلابي عن حزب المؤتمر قاسم الكساد، هاربا من صنعاء إلى منطقة الزاهر التي تسيطر عليها المقاومة، معلنا انضمامه للشرعية. فيما تواصلت المعارك بين الميليشيات وقبائل الشغادر في حجة لليوم الثامن على التوالي، إذ يحاول الحوثيون اقتحام المنطقة وإخضاع القبائل لسيطرتهم. وشيعت الميليشيات عشرات المسلحين الذين قتلوا في قصف للتحالف استهدف تجمعاتهم في مديرية حيس بالحديدة. وعين الحوثيون أمس، عبدالحكيم الماوري وزيرا للداخلية في حكومة الانقلاب خلفا لمحمد القوسي الذي لازال مصيره مجهولا بعد اغتيال صالح حيث كان برفقته.