رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة خليل الثقفي خلال تدشين الحملة. (عكاظ)
رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة خليل الثقفي خلال تدشين الحملة. (عكاظ)
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
شدّد رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي على أهمية دور المواطن كشريك في صون موارد البيئة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الهيئة تسعى إلى تحقيق الالتزام البيئي الكامل وتعزيز الوعي.

وأوضح خلال تدشينه أمس (الأربعاء) حملة الـ1001 منشأة بالرياض أن الحملة تستهدف أكثر من 1001 منشأة في العاصمة وخارج المدن الصناعية للتحقق من التزامها البيئي، بهدف تصحيح الأخطاء البيئية.


وأضاف أن الحملة ستستمر مدة 10 أيام في الرياض، ثم تتجه إلى المنطقة الشرقية، تليها منطقة مكة المكرمة، ثم منطقة عسير، وجازان، متوقعا أن الحملة ستسفر عن إيجابيات كبيرة في الجوانب المتعلقة بالالتزام البيئي والتوعية، وكذلك حصر المنشآت المخالفة.

ووزعت هيئة الأرصاد والبيئة 60 مفتشا بيئيا على فترتين (صباحية ومسائية) مقسمة على 30 مجموعة بمعدل مفتشين بيئيين لكل مجموعة لزيارة 4 منشآت يوميا، وستعمل في فترة الحملة على التحقق من التزام المنشآت بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية حتى لا تؤثر على صحة العاملين فيها بشكل مباشر وعلى المواطنين بشكل عام، والبحث عن أي مشكلات بيئية في أي موقع للتأكد من سلامة البيئة المجاورة للمنشآت، وذلك في إطار جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة.

ويبلغ عدد المنشآت في مدينة الرياض 2218 منشأة، وسبق أن قام فريق التفتيش البيئي في فرع الهيئة بالرياض بزيارة ما يقارب 1100 منشأة حتى تاريخه، وسيتم خلال الحملة زيارة باقي المنشآت التي توجد خارج المناطق الصناعية.