-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_riyadh@
حذّرت «هيئة الدواء» من أغذية أطفال تنتجها شركة (Lactalis Nutrition Sante) الفرنسية بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا «السالمونيلا أقونا». وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني أمس (الأربعاء) أن مركز الإنذار السريع وإدارة الأزمات، تلقى إشعاراً من الشبكة الدولية للسلطات المعنية بسلامة الأغذية، يتضمن قائمة بمنتجات أغذية أطفال وردت للسعودية تنتجها الشركة الفرنسية بسبب احتمالية تلوثها، ما يشكل ضرراً على صحة الأطفال.

وأضافت «الهيئة» أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات، شملت حصر الكميات التي دخلت السعودية عبر سجلات الفسح في المنافذ ومستودعات موزعي منتجات الشركة، إلى جانب حجز التشغيلات المتأثرة من المنتجات بالعبوتين (400 غرام) و(900 غرام)، إضافة إلى التنسيق مع موزعي المنتجات لسحب الكمية من الأسواق المحلية بأسرع وقت.


كما أوقفت الهيئة فسح التشغيلات المتأثرة من تلك المنتجات في المنافذ، ومنها شحنتان تصادف وصولهما إلى السعودية مع تلقي الإشعار، وخاطبت الجهات الحكومية ذات العلاقة ونسقت معها للتأكد من سحب المنتجات.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء أنها شكلت فريقاً، لمتابعة المستجدات المتعلقة بالتشغيلات المتأثرة ومتابعة سحبها من الأسواق، وأوصت المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلّص مما لديهم منها فوراً حفاظاً على صحة أطفالهم، مشيرة إلى أنها ستواصل جهودها لمتابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق من هذه المنتجات.