-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@
يدشن ويؤسس وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ عدداً من المشاريع التنموية في حائل تقدر تكلفتها الإجمالية بـ 400 مليون ريال، كما يقف خلال زيارته للمنطقة نهاية الشهر الجاري على مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في وادي الأديرع الذي يخترق مدينة حائل بطول 30 كيلومترا تقريبا ويمر بأحياء النقرة والشبيلي والسمراء والخماشية وشراف والحدريين والسويفلة والمملكة.

ويسعى آل الشيخ، خلال زيارته إلى حائل برفقته وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، إلى إيجاد حل لمشكلة الوادي الشائكة التي تتقاذف مسؤوليتها منذ 14 عاماً أمانة المنطقة وإدارة خدمات المياه.


وأكد المهندس الفضلي في تصريح سابق أن وادي الأديرع يعدّ أحد المشاكل البيئية في منطقة حائل، والوزارة تعمل بشكل جاد مع هيئة تطوير منطقة حائل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية على تحويل الوادي إلى فرصة بيئية ترتقي بالمنطقة.

وكانت إدارة خدمات المياه في حائل أكدت سابقًا عدم تسرب مياه الصرف الصحي للوادي، مشيرة إلى أنها مياه سطحية، فيما نأت أمانة حائل بنفسها بعدما نفت علاقتها بتلوث وادي الأديرع، مشيرة إلى أن المياه المتسربة في مجراه تعود للصرف الصحي وفق نتائج التحاليل التي أشارت إلى عدم صلاحية المياه للشرب والاستهلاك الآدمي، نظرا لوجود مؤشرات التلوث «البرازي» في مياه العينات.