منسوبو الجامعة خلال استقبال الوفد الألماني. (عكاظ)
منسوبو الجامعة خلال استقبال الوفد الألماني. (عكاظ)
-A +A
محمد سميح (مكة المكرمة)m_smaih@
حث مدير جامعة أم القرى بكري معتوق عساس المعيدين والمحاضرين الجدد على أن يكونوا سفراء لوطنهم في دول وجامعات الابتعاث من خلال الانضباط والالتزام والتقيد بالأخلاق الإسلامية السمحة في سلوكهم وتعاملاتهم خلال دراستهم ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة عن بلادهم.

جاء ذلك خلال لقاء عساس أمس (الأربعاء) بالمعيدين والمحاضرين الجدد، خلال دورة تدريبية نظمتها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في إدارة البعثات لتهيئتهم للابتعاث بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بمقر المدينة الجامعة بالعابدية، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي، والمشرف على إدارة البعثات الدكتور أحمد برقاوي.


من جهة أخرى، بحث مدير جامعة أم القرى مع وفد الهيئة الألمانية ASIIN للاعتماد الأكاديمي الدولي، متطلبات معايير الاعتماد الأكاديمي لكلية العلوم التطبيقية لقسمي الكيمياء والأحياء. واستعرض عساس خلال استقبالهم أمس ما تضمه الجامعة من كليات ومعاهد ومراكز بحثية في مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية والبحثية، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة للخروج بالعديد من التوصيات التي تخدم المنظومة الأكاديمية؛ ويتم خلالها منح كلية العلوم التطبيقية شهادة الاعتماد الأكاديمي الدولي. وأوضح عميد التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد جعفر ثابت أن زيارة الفريق الألماني ستستمر لمدة يومين، يتم خلالها الوقوف على جميع مرافق وتجهيزات قسمي الكيمياء والأحياء، كما يتم إجراء مقابلات مع قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إضافة إلى ما ورد في تقارير الدراسات الذاتية للكلية من بيانات خاصة بها، لاتخاذ قرار الاعتماد من قبل مجلس إدارة الهيئة الألمانية. من ناحية ثانية، اطلع وكيل الجامعة الدكتور ياسر شوشو على جاهزية إقفال ميزانية العام المالي 1438/1439 للتأكد من انتهاء كافة المهمات الموكلة للعاملين بالجهات ذات العلاقة لإغلاقها.