تيلرسون
تيلرسون
-A +A
«عكاظ» (جدة)

جدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، التأكيد على أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها في المنطقة وشركائها الأوروبيين لمواجهة السلوك الإيراني المخرب والمزعزع للاستقرار في المنطقة، وإرسالها السلاح للمنظمات الإرهابية.

وقال في تصريحات نشرت عبر موقع وزارة الخارجية اليوم، إن الأمور التي تقلقنا أكثر من غيرها هي برامج إيران الصاروخية الباليستية وتصديرها للأسلحة التي تزعزع استقرار اليمن، وتصديرها للأسلحة إلى منظمات إرهابية مثل حزب الله وحماس ومقاتلين أجانب في العراق وسورية.

وشدد على أن طهران لا تعمل شيئا سوى زعزعة للاستقرار في المنطقة، والكثير من هذه الصراعات مستمرة في المنطقة بسبب تورط إيران فيها.



وأكد تيلرسون: «شركاؤنا الأوروبيون لديهم نفس المخاوف بشأن الأنشطة الإيرانية، وفي الأسبوع الماضي عندما كنت في أوروبا، عقدنا اجتماعا مع نظرائنا الأوروبيين في خطة العمل الشاملة - الرباعية - لمزيد من الحديث عن كيفية عملنا معا من أجل تحقيق وضع أكثر استقرارا في الشرق الأوسط، وحول أن إيران هي معضلة كبيرة يجب أن نتصدى لها معا».

وأعلن تيلرسون أن هناك نقاط ضعف في الاتفاق النووي، ولذا يجب مراجعته، لافتا إلى أن سياسة أمريكا تجاه إيران كانت محدودة للغاية، واختصرت على الاتفاق النووي بينما تم إهمال بقية القضايا المتعلقة بإيران.