الأامير عبدالله بن بندر خلال افتتاحه فرع الكلية التقنية بتربة
الأامير عبدالله بن بندر خلال افتتاحه فرع الكلية التقنية بتربة
نائب أمير مكة خلال لقائه بأهالي المحافظات
نائب أمير مكة خلال لقائه بأهالي المحافظات
-A +A
محمد السبيعي (الخرمة)

وجه نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر خلال زيارته لمحافظة «تربة» بسحب مشروع إسكان المحافظة واسناده إلى مقاول أخر يمتلك الخبرة.

وواصل الأمير عبدالله بن بندر جولاته لمحافظات المنطقة لليوم الثاني على التوالي بزيارة محافظات رنية وتربة ثم ميسان، مستهلًا زيارته لرنية بالوقوف ميدانياً على أوضاع المستشفى العام للمحافظة، حيث استمع لهموم المنومين والمراجعين، جاء ذلك استجابة لمطالب الأهالي في بداية زيارته للمحافظة الذين ناشدوه بزيارته.

ووقف نائب أمير مكة خلال الزيارة على مشروع الكلية الجامعية بمحافظة رنية والتي بلغت نسبة الإنجاز فيها 70% وسيتم افتتاحها العام المقبل، كما زار ‏مشروع مبنى كلية العلوم بجامعة الطلاب بالمحافظة والذي يضم 6 قاعات دراسية و 16 فصلاً دراسياً و 58 مكتباً.

واطلع الأمير عبدالله بن بندر على مشروع تصريف مياه الأمطار بمحافظة رنية والذي يجري تنفيذه على مرحلتين أنجزت إحداها، كما تفقد مشروع مبنى الضمان الاجتماعي الذي سيتم تدشينه في ذي الحجة المقبل.

وفي محافظة رنية أيضاً وضع الأمير عبدالله بن بندر حجر الأساس لعدد من المشاريع من بينها ازدواجية وتوسعة المدخل الشمالي حتى مقر الجامعة الجديد بطول ٥٫٢ كم2، ومشروع عبارة ازدواجية المدخل الشمالي بطريق الملك عبدالله بطول ٨٠ م وعرض ٤٠ م، ومشروع عبارة طريق العمائر لربط القرى الشرقية بطول ٨٠ م وعرض ٤٠ م، كما اطلع على مشاريع جاري ترسيتها والمتمثلة في مشروع تعديل مسار وادي الأغر لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطول ٩٫٥ كم2 وعرض ٥٠ م.

وفي المحطة الثانية «محافظة تربة» وجه نائب أمير منطقة مكة المكرمة بسحب مشروع إسكان تربة من المقاول الحالي وإسناده بشكل عاجل إلى مقاول أخر يمتلك الخبرة والسجل الجيد في إنجاز مثل هذه المشاريع.

وخلال الزيارة افتتح الأمير عبدالله بن بندر فرع الكلية التقنية بمحافظة تربة والذي يقع على مساحة 2000م2 ويستوعب 800 متدرباً، كم دشن ‏مبنى مركز التنمية الاجتماعية وتجول في أقسام المركز، واطلع أيضا المرحلة الأولى لمشروع مبنى بلدية محافظة تربة.

واختم نائب أمير مكة المكرمة جولته بزيارة «محافظة ميسان»، حيث اطلع على المشاريع المتعثرة بالمحافظة وهي المركز الحضاري، مبنى البلدية، مبنى المسلخ، عقبة هضاض، وحديقة وبوابة السدين.

كما دشن عددًا من المشاريع المنجزة والتي تمثلت في نظام التعاملات الإلكترونية ومبنى الضيافة ببلدية بني سعد، وافتتح أيضاً قسم الأشعة المقطعية بمستشفى ميسان العام وجسر الملك عبدالعزيز بالمحافظة.

وقد حرص الأمير عبدالله بن بندر خلال زياراته لمحافظات رنية وتربة وميسان على الالتقاء بالأهالي والشباب في حوار مباشر تخلله الاستماع لآرائهم ومطالبهم في شتى المجالات.