مبنى الرابطة القديم في الهنداوية.
مبنى الرابطة القديم في الهنداوية.




سعد السريحي
سعد السريحي
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20
شهدت أحياء مدن المملكة نقلة نوعية من خلال العمل التنظيمي لفرق أحياء كرة القدم التي كانت انطلاقتها بجهد تنظيمي من رؤساء فرق الأحياء في مختلف تلك المدن، بهدف تنظيم البطولات ووضع آلية لها وحفظ حقوق الفرق واللاعبين، فكانت انطلاقة الفكرة في جدة من حي الهنداوية «ديوانية الجهني»، وسبقتها اجتماعات عدة في عدد من ملاعب جدة بمشاركة رؤساء فرق الأحياء الذين رحبوا بالفكرة ورشحوا عددا من الرؤساء لاستكمال المسيرة، ومنهم على سبيل المثال رئيس الرابطة حماد الحربي، ورئيس شؤون اللاعبين عضو لجنة مواهب المواليد سعد السريحي، إلى أن وصلت الرابطة إلى مسمى أضخم بطولة تجمع أكثر من 640 فريقا في نظام واحد وفي وقت واحد، وذلك بحسب نجم ريال مدريد السابق الدولي لويس فيغو، الذي أكد خلال حفلة التدشين أنها البطولة الأكبر التي تجتمع فيها فرق بهذا العدد، وتنفذ بنظام موحد في أكثر من 20 مدينة، نظمتها الرابطة تحت لواء اتحاد الكرة السعودي، بالتعاون مع ريال مدريد كامبس الذي مثله لاعب فريق ريال مدريد السابق البرتغالي لويس فيغو.

وقال فيغو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد: «تفاجأت بمشاركة 640 فريقا في هذه البطولة، وبطولات الأحياء دوما تساهم في إظهار المواهب»، متمنيا أن تسهم البطولة في اكتشاف كثير من المواهب لخدمة الكرة السعودية.


وبين حماد الحربي أن اللجنة التأسيسية للرابطة تشكلت بناء على ترشيح الفرق في عدد من مناطق المملكة. وأضاف: «المرحلة الأولى شهدت اجتماعات ممثلي الفرق في ملاعب النسور، ومن ثم ملعب المفاجآت وغيره للاتفاق على محاور تنظيم العمل، وكانت بمشاركة الزملاء الذين من أبرزهم أعضاء مجلس إدارة رابطة جدة برئاسة ماجد الطويرقي».

وقال سعد السريحي: «تشكلت اللجنة التأسيسية بعد عرض المشروع وفكرته على رئيس اتحاد القدم السابق أحمد عيد الذي أصدر قراره بتشكيل اللجان التأسيسية.