-A +A
زياد عيتاني (بيروت) ziadgazi@
كشفت مصادر خاصة لـ«عكاظ»، أن زيارة زعيم ميليشيا «عصائب أهل الحق» العراقية قيس الخزعلي إلى لبنان أخيرا وتجوله على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية ليست الأولى، بل سبق له أن زار بيروت عبر مطار رفيق الحريري الدولي. وأكدت المصادر، أن دخول الخزعلي وخروجه من الأراضي اللبنانية كان يتم بجواز سفر عراقي باسم مستعار. وأفصحت المصادر، أن السلطات اللبنانية كانت على علم بزيارات الخزعلي إلى لبنان وتحديداً إلى الجنوب، إلا أن الفيديو الذي تمّ بثه عبر مواقع التواصل، كان موقع العهد الإلكتروني التابع لميليشيا «حزب الله» هو أول من نشره.

واعتبر عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار أن «زيارة الخزعلي إلى جنوب لبنان انتهاك للسيادة اللبنانية، ولفت إلى توقيت الزيارة ونشرها، متسائلا: «هل هي رد على بيان مجموعة الدعم الدولية للبنان»؟.


وشدد عضو اللقاء الديموقراطي النائب نعمة طعمة، على أن لبنان كان ومازال وسيبقى قلب العالم العربي ووفيا لأشقائه، خصوصا دول الخليج وعلى رأسها السعودية التي وقفت إلى جانب لبنان وعبر التاريخ في أحلك الظروف، وقدمت الكثير وساهمت إسهاما كبيرا في إعادة إعماره بعد الحرب والاعتداءات الإسرائيلية. وأكد أن بصمات المملكة والأشقاء العرب ستبقى دامغة في ذاكرة وتاريخ كل اللبنانيين.