أمل السعيد ، حازم المطيري (الرياض)
كشفت وكيل التخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة ورئيس اتحاد الرياضة المجتمعية الأميرة ريما بنت بندر، وجود دراسة بشأن برنامج الاستثمار الرياضي، ستطلقها الهيئة خلال الأشهر القادمة.

وأكدت في كلمتها خلال افتتاح النسخة السادسة لملتقى «عرب نت» أمس (الثلاثاء) بالرياض، بحضور أكثر من 1800 مشارك، من محترفي القطاع الرقمي في المنطقة والعالم، برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، واستضافة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن التمييز العنصري انتهى في السعودية، وحان وقت استخدام السيدات التكنولوجيا لإزالة الحواجز والنجاح في مشاريع ريادة الأعمال.

وأشارت الأميرة ريما إلى أن ريادة الأعمال والتقنية لا تحتاج لشهادات متخصصة في الماجستير والدكتوراه، ولكنها تحتاج لإرادة.

ونصحت رواد الأعمال بالاستفادة من المنظمات الكبرى، كونها تمتلك عملا مؤسسيا يفوق الكثير من الجامعات الأكاديمية.

من جهته، بين الرئيس التنفيذي في برنامج بادر لحاضنات التقنية نواف الصحاف في كلمته بالملتقى، الجهود البارزة التي تبذلها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية؛ لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز روح المبادرة لدى الشباب السعودي.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لـ«عرب نت» عمر كريستيديس: «الملتقى يسلط الضوء على تطورات برنامج التحول الوطني، وعلى الاهتمام الذي توليه حكومة المملكة للبحث العلمي، والتطوير التقني في مختلف المجالات، انطلاقا من رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 مع التركيز على المدن الذكية والصيرفة الرقمية».