-A +A
حسين هزازي (جدة)h_hzazi@
تفتح عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز، باب القبول للدراسات العليا للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1439 / 1440هـ في الفترة من 20 / 4/ 1439هـ وحتى تاريخ 18 / 5/ 1439هـ، لجميع المتقدمين السعوديين ومن في حكمهم وغير السعوديين من المقيمين.

وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور سعود بن مستور السلمي أن اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم هو متطلب أساسي للتقديم لجميع برامج الدكتوراه والماجستير والدبلوم عدا بعض التخصصات الطبية، مبينا أنه تم تحديد درجة معينة لاختبار القدرات العامة للجامعيين وهي (65) كحد أدنى للقبول بجميع برامج الدراسات العليا (دكتوراه - ماجستير - دبلوم).


ولفت إلى أن اختبار اللغة الإنجليزية (التوفل - الآيلتس - كفايات اللغة الإنجليزية) هو متطلب بجميع برامج الماجستير العلمية وبرامج الدكتوراه (عدا اللغة العربية والدراسات الإسلامية).

وأكد أن على جميع معيدي ومحاضري الجامعات والكليات السعودية (غير جامعة الملك عبدالعزيز) الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا استيفاء جميع الشروط المطلوبة للتقدم إلكترونياً خلال الفترة المشار إليها أعلاه، حيث لن يتم استقبال أي طلبات أخرى بعد انتهاء فترة القبول.

من ناحية أخرى، احتفت كلية الهندسة برابغ التابعة لجامعة الملك عبدالعزيز، أمس الأول (الإثنين) بحصول برامجها على الاعتماد الأكاديمي الدولي ABET، بحضور مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، الذي أوضح أن الاعتمادات الأكاديمية العالمية لكليات الجامعة وبرامجها سلسلة ممتدة لا يحدها حدود في ظل وجود الإبداع المستمر والتألق الدائم من أبناء وبنات الجامعة في جميع التخصصات والأقسام العلمية، مقدماً شكره لكل من أسهم بفكره وعلمه ووقته وجهده في حصول الكلية على هذا الإنجاز العلمي.