النازحون
النازحون
-A +A
واس ( تعز )


أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية في اليمن اليوم ( الثلاثاء) تقريراً جديداً بشأن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري 2017م.


ووأوضح الائتلاف في تقرير نشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ، أن 65 أسرة فقدت من يعولها بعد أن قتلوا بسبب الحرب، كما تعرض نحو 200 شخص آخر كانوا يعولون أسرهم للتوقف عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهرين الماضيين.

وأشار التقرير إلى أن من إجمالي الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري، تم تسجيل مقتل 18 طفل، و 6 نساء، بالإضافة إلى إصابة 22 طفل، و 10 نساء، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء القصف العشوائي الذي يستهدف المدينة بصورة شبه يومية، لافتا إلى أن الحرب الدائرة في تعز خلال شهري أكتوبر ونوفمبر خلَّفت ورائها 245 يتيما، يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأكد تقرير ائتلاف الإغاثة أن 209 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في ريف محافظة تعز، مفيداً أن 40 منزلاً ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر، منها 7 منشآت وممتلكات مدمرة ، بالإضافة إلى 33 أخريات تعرضت للتضرر بشكل جزئي جراء الحرب خلال الشهرين الماضيين، بحاجة إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها.

ودعا الائتلاف المنظمات الإنسانية والجهات المختصة كافة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه سكان محافظة تعز.