المشاريع الصحية المتوقفة بالطائف
المشاريع الصحية المتوقفة بالطائف
-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف)

كشفت الشؤون الصحية في محافظة الطائف عن إيقافها ستة مشاريع صحية نتيجة سحب المخصصاتها المالية والتي قدرت بـ 1.153 مليار ريال.، ليتفاجأ قاطنوا «الحوية» من سحب مشروع إنشاء المستشفى الذي أقرت ميزانيته بـ 350 مليون ريال لسعة 200 سرير، بعد انتظار طال ربع قرن من الزمن.

وأوضحت الشؤون الصحية في محافظة الطائف خلال زيارة نائب أمير مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر للمحافظة اليوم (الإثنين) أن مشروع إنشاء المستشفى بالحوية يأتي ضمن ستة مشاريع صحية تم ايقافها نتيجة سحب المخصص المالي لها.

وتمثلت المشاريع التي سحبت مخصصاتها المالية في مستشفى الصحة النفسية ٥٠٠ سرير بـ ٢٩٣ مليون ريال، مركز القلب بـ ١٢٠ مليون ريال، مركز الأسنان ١٠٠ عيادة بـ ١١٠ مليون ريال، مشروع المختبر الإقليمي بـ ٢٠ مليون ريال، مستشفى الأطفال ٣٠٠ سرير بـ ٢٦٠ مليون ريال، إضافة إلى ميزانية المستشفى 350 مليون ريال.

وكان نائب أمير منطقه مكة المكرمة قد أكد خلال زيارته اليوم أنه سيناقش مستشفى الحوية لإعادة النظر في تنفيذه ضمن الأولويات خلال العام القادم، فيما طالب عدد من أهالي الطائف بجملة مطالب خلال لقاء سموه منها تعثر مشروع المستشفى وسوق الأغنام وتعثر مشروع نادي وج الرياضي، وضرورة ربط الطائف بالقطار مع (مكة – جدة)، إضافة للإسراع في مشروع المطار والنظر باهتمام في دعم شبكة المياه لمنطقة جنوب المحافظة.

من جهة أخرى، اشتكى عدد من طلاب جامعة الطائف من ضعف المواقف خاصة في كلية الطب، إضافة إلى عدم وجود مستشفى جامعي للتطبيق والعلاج، تحفيفًا للازدحام على مستشفيات المحافظة، فيما وعد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمام خلال لقاء أمام نائب أمير مكة بمعالجة إشكالية المواقف بإزالة بعض المستودعات لاستغلالها مواقف للطلاب، كما أوضح أن مشروع المستشفى الجامعي متعثر وأعيد طرحه من جديد.