-A +A
أحمد الشميري (جدة)

لقي عدد من قيادات ميليشيات الحوثي الإيرانية، بينهم 3 من أبرز المسؤولين عن تركيب الصواريخ، مصرعهم بغارات لطائرات تحالف دعم الشرعية على مديرية حيس، بمحافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن، حسبما أفادت مصادر عسكرية، الثلاثاء.

والقياديون الثلاثة هم علي محمد سليمان حليصي، ونادي حميد قاسم هيكل، وثالث يكنى «أبو مالك»، وهم مسؤولون كبار في ما يسمى «القوة الصاروخية» التابعة للمتمردين الحوثيين.

كما قتل القيادي الحوثي عبدالرحمن محمد الدحن وآخرون كانوا برفقته، في غارة جوية لطائرات التحالف، أثناء محاولتهم تعزيز صفوف الميليشيا الانقلابية على خط التحيتا بالحديدة.

وقتل أيضا القيادي الحوثي المكنى «أبو رماح» مع عدد من مرافقيه، في غارة مماثلة في منطقة الجاح جنوب شرقي الحديدة.

ويعد «أبو رماح» مشرف ميليشيا الحوثي في منطقة الجاح، وعمل منذ تعيينه على تشريد عشرات الأسر من المنطقة ونهب منازلها ومداهمتها واختطاف المواطنين، وتعذيبهم في السجون.

كما قتل ما لا يقل عن 16 من ميليشيات الحوثي في منطقتي الفازة والحيمة بمديرية التحيتا، وأصيب آخرون، إثر استهدافهم بغارات وهم في طريقهم لتعزيز صفوف الحوثيين.

وتدور معارك عنيفة في منطقة حيس بمحافظة الحديدة في إطار عملية عسكرية واسعة لقوات الجيش الوطني، تهدف إلى تحرير الساحل الغربي وصولا إلى ميناء الحديدة الإستراتيجي.

من جهة ثانية، ألقى طيران التحالف، في ساعة متأخرة من مساء (الاثنين)، منشورات فوق العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال شهود عيان إن المنشورات سقطت في مناطق التحرير وصنعاء القديمة وشعوب والحصبة وهبرة، وأكدت المنشورات أن قوات الشرعية قادمة لتخليص سكان صنعاء من الإرهاب الذي تمارسه ميليشيا الحوثي ضد المواطنين، وتدعو للتعاون الجميع لتخليص اليمن من الميليشيا الإيرانية.