-A +A
أ ف ب (طوكيو)

فاز منتخب كوريا الجنوبية على جاره الشمالي 1-صفر الثلاثاء في طوكيو ضمن دورة شرق آسيا لكرة القدم في خضم التوتر السياسي بين البلدين.

وسجل المدافع ري يونغ-تشول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.

وهي الخسارة الثانية لكوريا الشمالية في اليابان، بعد أن سقطت أمام البلد المضيف بهدف متأخر في الجولة الأولى.

ولم ينظر اللاعبون إلى بعضهم البعض في النفق المؤدي إلى الملعب، ورفع المئات من مؤيدي بيونغ يانغ الموجودين في اليابان إعلام كوريا الشمالية.

وقال المدرب النروجي لكوريا الشمالية يورن اندرسن للصحافيين "كانت مباراة مميزة بالنسبة لنا، وخاصة للاعبين وكوريا الشمالية".

وتابع "اعتقد أننا كنا متوترين في الدقائق العشرين الأولى، كما حصل أمام اليابان، كنا غير محظوظين أمامها. لست سعيدا بمباراة اليوم ولا اعلم السبب الذي منعنا من اللعب جيدا".

انطلقت بطولة شرق آسيا التي تنظم كل عامين في 2003 وتوجت كوريا الجنوبية بلقبها الأول بعد عام من وصولها إلى نصف نهائي كأس العالم التي استضافتها مع اليابان، وذلك في افضل إنجاز آسيوي في البطولة العالمية.

وتأزمت العلاقة بين البلدين الجارين بشكل كبير بعد التجارب النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وعلى الرغم من العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، فانه سمح للاعبي كرة القدم بالمشاركة في البطولة التي تضم أربعة منتخبات بعد أن ألغت الحكومة اليابانية القيود المفروضة على سفرهم.

ولم تحسم حتى الآن مسألة مشاركة رياضيين من كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية من 9 إلى 25 فبراير 2018.