مجمع الملك عبدالله الطبي
مجمع الملك عبدالله الطبي
-A +A
«عكاظ» (جدة)
تمكن مركز العلوم العصبية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، من إنهاء معاناة مريض ستيني استمرت 15 عاماً، حيث كان يعاني من تيبس في الأطراف، والرعشة، وقلة النوم، وعدم القدرة على الكلام.

وأوضحت صحة جدة أن المريض كان قد راجع المجمع، وبعد تشخيص الحالة وإجراء كامل الفحوصات الطبية بدأ علاج المريض بالمادة الهلامية عن طريق مضخة تتصل بأنبوب يتم وضعه عن طريق أطباء الجهاز الهضمي، التي أنهت بحمد الله معاناة المريض التي استمرت سنوات طويلة، مفيدةً بأن المريض تجاوب للعلاج في غضون شهرين بشكل كبير جداً وتحسن من ناحية تيبس الأطراف والرعشة، حيث أصبح مشيه أفضل بكثير عما كان عليه في السابق وكان هناك تحسن أيضاً في نوعية النوم و الكلام.


مما يذكر أن يجري حالياً التوسع في الخدمات الذي يقدمها مركز العلوم العصبية بالمجمع، وعلاج بعض الأمراض العصبية، وذلك بوجود نخبة من الاستشاريين من ذوي الخبرة، حيث تعد هذه الحالة أول حالة يستخدم في علاجها مادة الهلامية في المجمع.

كما أن مركز العلوم العصبية بمجمع الملك عبدالله الطبي حصل على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي تابع لبرامج شهادة الاختصاص السعودية لتميزه بإمكانيات تجهيزية عالية المستوى.