-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أظهر تقرير الأداء التشغيلي لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية لشهر نوفمبر 2017 تحقيق نموا في عدد الضيوف بنسبة 7,32%، إذ نقل 2,5 مليون ضيف، وارتفع عدد الضيوف الذين نقلتهم «السعودية» من بداية العام الحالي إلى 29,5 مليون ضيف، وذلك مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2016م.

وبين التقرير زيادة عدد الرحلات الداخلية والدولية خلال نوفمبر الماضي، إذ تم تشغيل 16,6 ألف رحلة بزيادة نسبتها 5,5% عن ذات الشهر من العام الماضي.


وزاد عدد رحلات «السعودية» من بداية العام الحالي إلى 190 ألف رحلة، وتم تشغيل رحلات «السعودية» عبر أسطولها الحديث المكون من طرازات بوينج B777 و B787 (دريملاينر)، و إيرباص A320 و A330. وحلقت طائرات الخطوط السعودية في الأجواء خلال الشهر الماضي لمدة 45 ألف ساعة طيران تقريبا، بزيادة تتجاوز نسبتها 9%؛ ليرتفع بذلك عدد ساعات الطيران من بداية العام إلى أكثر من (485) ألف ساعة.

من جانبه نوه مدير عام الخطوط الجوِّية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر بنمو العمليات التشغيلية لـ«السعودية» وتحقيق معدَّلات مرتفعة في عدد الضيوف على متن رحلاتها خلال شهر نوفمبر من هذا العام أو على مدى الـ11 شهرا الماضية.

وقال:«تحقيق المعدَّلات المتنامية في أرقام الأداء التشغيلي خلال شهر نوفمبر، وكذلك تنامي العمليَّات التشغيلية منذ بداية العام سواء الرحلات المجدولة على القطاعين الداخلي والدولي وكذلك رحلات الحج، يعكس النُمو الشامل الذي تشهده المؤسسة وشركاتها ووُحداتها الاستراتيجية في إطار برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية متسقا مع برنامج التحول الوطني، وأثمرت مبادرات برنامج التحوُّل المتعلقة بالاستثمار الأمثل للأسطول وتحديثه وتنميته في زيادة السعة المقعدية خلال العام الجاري على القطاعين الداخلي والدولي، ونتج عن زيادة السعة المقعدية نموا في أعداد الضيوف وتحقيق المعدلات المتنامية في الأداء التشغيلي عموما».

ولفت الجاسر إلى أن النمو في الأداء التشغيلي في شهر نوفمبر سبقه تطوير شامل لمنظومة الخدمات في كافة مواقع الخدمة ومنها الخدمات الإلكترونية وتطبيقات «السعودية» على الأجهزة الذكية، التي تشهد تحديثا مستمرا ونموا كبيراً في زيادة عدد المستفيدين من هذه الخدمات التي جعلت من إجراءات السفر أكثر سهولة.