فهد المعمر
فهد المعمر
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) @_aalghamdi
أكد المشرف على قطاع السينما فهد المعمر أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، تعكف على إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع وذلك خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما.

وأضاف أن الإجراء سيُخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، مبيناً أن العروض يجب أن تتوافق مع القيم والمبادئ الراسخة بما يضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف، لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالثوابت الأخلاقية في المملكة.


وأشار المعمر خلال جلسة عقدها مجلس إدارة الهيئة اليوم (الإثنين) برئاسة وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عواد بن صالح العواد، وبحضور رئيس الهيئة رضا بن محمد الحيدر، إلى أن وزارة الثقافة والإعلام قطعت شوطاً كبيراً في دراسة القطاع السينمائي في المملكة، لإعداد الأطر التنفيذية اللازمة لخلق تجربة سينمائية متكاملة وتقديم تجربة ثقافية وترفيهية لكل أفراد العائلة. وسيتم إعلان مزيد من التفاصيل الخاصة باللوائح والأطر التنظيمية في الفترة القادمة، فيما وافق المجلس على إصدار تراخيص للجهات الراغبة في فتح دور للعرض السينمائي في أنحاء المملكة.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة.