الدكتور العاصمي خلال تفقده أحد الفصول التعليمية بمدارس تبوك
الدكتور العاصمي خلال تفقده أحد الفصول التعليمية بمدارس تبوك
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
أكد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي حرص وزارة التعليم على دعم وتطوير البيئات التعليمية في ظلّ التحديات العصرية التي يعيشها العالم من حولنا للنهوض بالتعليم، ومواءمة مخرجاته بما ينسجم مع رؤى المملكة المستقبلية، مشيراً إلى أن الطموحات مستمرة ودور القيادات في الوزارة والإدارات التعليمية والمدارس هو الحد من أي مشكلات أو تحديات بأدوات وآليات تصنع الفرق لتجاوز الصعوبات والعمل على التطوير المستمر.

ولفت الى أن اختيار القائد المميز يكرس أثرا مهما في المجال التربوي والتعليمي بجدية واهتمام وحرص ومعيارية واضحة إلى جانب تعزيز الدور الريادي للمعلم والمعلمة وتوفير كل مقومات الإبداع أمامهم استشعارا لمسؤولياتهم وما يعوله عليهم المجتمع تجاه أجيال المستقبل بما يساهم في تخريج أجيال من الطلاب والطالبات يمتلكون المعرفة والتفكير الناقد والبحث العلمي، مشيداً بتجربة إدارة نشاط الطلاب بتعليم تبوك في تأسيس أول فرقة كشفية من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المملكة.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالمدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ومساعديه ومديري مكاتب التعليم في محافظات المنطقة ومديري الإدارات التعليمية في تعليم تبوك بقاعة الاجتماعات بالإدارة وذلك خلال زيارته لمنطقة تبوك.

وأجاب الدكتور العاصمي على الأسئلة والاستفسارات التي طرحت خلال اللقاء، التي تناولت العديد من الموضوعات التي تهم الميدان التعليمي، كما اطلع على عدد من المشاريع والبرامج التعليمية المنفذة في تعليم تبوك ومدارس المنطقة.

واستهل نائب وزير التعليم زيارته لمنطقة تبوك بتفقد عدد من مدارس مدينة تبوك، التقى خلالها قادة المدارس والمعلمين وتجول في الفصول الدراسية ومرافق المدارس.