-A +A
"عكاظ" (جدة)
يدشن مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مبادرة الجامعة «الحي القدوة» ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة» وتستهدف المبادرة حي الجامعة، في تمام الساعة 7:45 من مساء غد الثلاثاء 24/ 3/ 1439، وذلك بأرض الخدمات شرق شارع الجامعة بحي الجامعة.

وتشتمل الحفلة على عروض تراثية وشعبية وفيلم تعريفي بالمبادرة، وكلمة مدير الجامعة وكلمة أهالي الحي، وستشهد حفلة التدشين حضور ممثلين عن الجهات والقطاعات الحكومية المشاركة في المبادرة وعمدة وأعيان وأهالي حي الجامعة.


وتهدف مبادرة «الحي القدوة» إلى المساهمة في تطوير المهارات الشخصية وتنمية الثقافة، العمل على تقديم الخطط والدراسات التي تساعد على الرقي بالحي وتطوير خدماته، والمساهمة في تقديم خدمات البنية التحتية للحي والعناية بحاجاته الأساسية، والاهتمام بالمرافق العامة «المساجد، الحدائق، والشوارع» وظهورها بالشكل اللائق والجذاب.

وقدم مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي شكره الجزيل لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على هذه المبادرة الوطنية الاجتماعية وعلى ثقته الكريمة في جامعة الملك عبدالعزيز للإسهام في تنفيذ هذه الفعاليات، حيث تطلق الجامعة مبادرتها وبرامجها للعام الثاني.

وتعد الجامعة شريكا إستراتيجيا في هذا المشروع الحيوي والمهم، وستسعى بكل إمكاناتها وطاقاتها إلى إنجاحه وتفعيل دور أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب والطالبات بهدف تحقيق الأهداف المرسومة له من خلال مبادرة «الحي القدوة» والتي تستهدف حي الجامعة.

وبين مدير الجامعة أن الجامعة ستقدم العديد من البرامج ضمن مبادرة الجامعة الحي القدوة حيث ينقسم إلى عدة برامج، وهي: «الحي التنموي» وتركز على إعادة تهيئة البنية التحتية للحي، و«الحي المثقف» وهي عبارة عن برامج تثقيفية لأبناء الحي، و«الحي المتعلم» ويشمل برامج تعليمية لأبناء الحي، و«الحي الصحي» وهو برامج توعوية صحية، و«الحي الواعي» وهو برامج توعوية مختلفة، و«الحي الآمن» ويقدم برامج مختلفة في الأمن والسلامة، و«الحي الجميل» ويقدم برامج في نظافة الحي وتنظيمه.