ناصر الصرامي
ناصر الصرامي
-A +A
«عكاظ» (دبي) Okaz_online@
تنطلق في دبي خلال الفترة من 3 إلى 4 أبريل القادم، الدورة الأولى من منتدى الاستثمار في صناعة الإعلام والترفيه الذي تقيمه شركة «بسمة ميديا» المطور والمشغل للمنصة الإعلامية المتخصصة OMNESMEDIA.com، بالتعاون مع شركة هيتس للاستشارات التسويقية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة بسمة ميديا ناصر الصرامي، حاجة المنطقة العربية والعالم لهذا النوع من الفعاليات التي تتيح للمتخصصين في صناعة الإعلام والترفيه والمستثمرين في هذا القطاع الحيوي والمهم فرصة الالتقاء ومناقشة الأفكار المبتكرة والمشاريع المشتركة، وقال: «تمر صناعة الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمرحلة من التطور السريع بالتوافق مع الخطى السريعة لهذه الصناعة في بقية دول العالم، وعليه فإنه من المتوقع أن ينمو حجم صناعة الإعلام في المنطقة بمعدل سنوي مركب يزيد على 3% في الفترة من 2016 إلى 2018، ليصل إلى 12.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2018، وذلك وفقاً لأحدث نسخة من تقرير «نظرة على الإعلام العربي»، مشيراً إلى أن المنتدى يستهدف من يملكون رؤى ثاقبة تتجاوز حدود المشهد الحالي لصناعة التسويق، وذلك للتعرف على أحدث اتجاهات صناعة الابتكار والاستفادة من المفاهيم الإبداعية الجديدة التي من شأنها تشكيل مستقبل واعد لقطاعات الصناعة الأكثر تأثيرا، والإعداد لأكثر اتجاهات الاستثمار نموا واستشرافا للمستقبل.


وسيجمع منتدى الاستثمار في صناعة الإعلام والترفيه بين بعض من أبرز قادة الفكر في مجال الصناعة والمبتكرين والرواد في مجالاتهم، ويتضمن جدول أعمال المنتدى سلسلة من الموضوعات من بينها «مستقبل الإعلام والترفيه»، و«تطور الفيديو والألعاب والمحتوى»، «المحتوى.. الإبداع.. ورواية القصص»، «إعلام القرن الـ 21: النماذج والابتكارات»، «الذكاء الاصطناعي وآلات التعلم في وسائل الإعلام والترفيه».

وأكد الصرامي أن مبادرة OMNESMedia PitchFest «أومنيس بيتشفيست» ستمثل أبرز الملامح الرئيسية للمنتدى وذلك للإسهام في تنمية روح المبادرة والابتكار في صناعة الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن مبادرة OMNESMedia PitchFest «أومنيس بيتشفيست» تعد إحدى أبرز مبادرات بسمة ميديا لتعزيز فرص نمو الأعمال التجارية والخبرات أمام رجال الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة في صناعة الإعلام والترفيه.