-A +A
نعيم تميم الحكيم ( جدة) @naeemtamimalhac

نعى فنانون وإعلاميون رحيل الفنان المخضرم أبوبكر سالم بلفقيه في مجموعة من التغريدات والتعليقات التي تناولت مآثره ومسيرته الفنية وعلاقاته الإنسانية، واكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من كلمات الرثاء والتعزية وحرص آخرون على نشر مقاطع قديمة للراحل، وامتلأ هاشتاق #وفاة_الفنان_أبوبكر_سالم في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بألاف التغريدات التي تعزي بالراحل وتذكر مناقبه وآثاره، ومنهم راشد الماجد وناصر القصبي وعبدالمجيد عبدالله ورابح صقر وراشد الفارس وفهد عافت.

وتقدمت وزارة الثقافة والإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفنان أبوبكر سالم الذي وافته المنية اليوم.



واستذكر الإعلامي عثمان العمير علاقته بالراحل قائلا:«حزين بعمق لفقدان الصديق العزيز أبوبكر سالم.. وحزين لغيابه عن عالم بديع شارك في صناعته له الخلود ولنا الصبر السلوان»، مضيفا:«تعمقت علاقتي بالفنان أبو بكر بحكم كوني وقتها محررا فنيا وغارقا في إقامة الحفلات الغنائية على الهواء الطلق ثم تعمقت في لندن كم هو اصيل مبدع متفوق على عصره».



واستذكر الأمير سعود محمد عبدالله الفيصل والمعلق علي سعيد الكعبي والشاعر دعيج الصباح والكاتبة سعدية مفرح والفنانة ريم عبدالله وغيرهم مآثر الراحل، ورثت الكاتبة سعدية مفرح الراحل قائلة:«الفنان.. الذي تجاوز الجغرافيا من دون أن يغادر الجذور. إنا لله وإنا إليه راجعون»، ووصفوا بلفقيه بسفير الفن الحضرمي الأصيل، الذي غنى للوطن والحب بأجمل الكلمات التي يرددها كل مواطن عربي من المحيط للخليج.