جانب من ورشة عمل نظام ماطر
جانب من ورشة عمل نظام ماطر
-A +A
خالد آل مريّح ( أبها ) Abowajan@

ترأس رئيس بلدية محافظة أحد رفيدة محمد الوادعي، ورشة عمل تعريفية لبرنامج توقعات الحالات المطرية والسيول (ماطر) بحضور عدد من المختصين في فرق الطوارئ والإدارات المعنية.

واستمع رئيس البلدية إلى شرح تعريفي عن البرنامج الذي يتكون من لوحة معلومات وحالة الطقس لخمسة أيام وخريطة توقعات ساعة بساعة وتوقعات مطرية مفصلة وصوراً لبث مباشر من الأقمار الاصطناعية والذي يحتوي على ألوان نطاقات الحالات المطرية وهي الأخضر الذي يدل على عدم وجود خطورة والأصفر لاحتمالية سيول متوسطة والأحمر الذي يشير إلى تشكل عالي للسيول ويجب اتخاذ إجراء عاجل حيالها.

وأشار الوادعي إلى أن هذا النظام معتمد من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية ويساعد أصحاب القرار في اتخاذ القرار الصحيح والتخطيط مبكراً للحالات الجوية القوية والشديدة لا سيما الأمطار والسيول، حيث يعتمد النظام على التكنولوجيا الفريدة للتنبؤات الجوية مما يضمن توقعات جوية عالية الدقة.

يذكر أن الوادعي منذ تكليفه رئيساً لبلدية المحافظة قبل عدة أسابيع، يقوم بجولات ميدانية مختلفة والالتقاء بمواطني المحافظة والاستماع لمطالبهم ومتابعة أعمال المشاريع وتصريف السيول ودرء أخطاره