-A +A
حاتم المسعودي (مكه المكرمه)

نجح فريق طبي بمدينة الملك عبدالله الطبية ممثلةً بقسم الأنف والأذن والحنجرة من اجراء عملية تجميل تشوه انف لثلاثيني جراء حادث مروري بتقنية الموجات الصوتية (بيزو) ولأول مره على مستوى المملكة.

وأوضح إستشاري جراحات تجميل الأنف الوظيفي الدكتور محمد سعد الدين، بأن المريض كان يشكو من تشوه شديد بالأنف جراء حادث مروري تعرض له سابقاً، مما خلّف أثراً سلبياً على نفسيته بالإضافه إلى ضعف وظيفة حاسة الشم لديه.

وأضاف، أنه بعد عمل الفحوصات اللازمه تقرر له عملية تجميل بتقنية جهاز الموجات الصوتية، والذي يقوم بدور نحت وكسر لعظام الانف المشوهه، وإعادتها لوضعها الطبيعي بطريقة احترافية تحت الرؤيه المباشرة، وتكللت العملية ولله الحمد بنجاح وتمت متابعته دون اي مضاعفات، حيث تم تقييم الرضا المريض عن شكل انفه بنسبة 85٪؜ وهي ضمن النسبة العالمية، حيث لا يوجد رضا كامل في مثل عمليات تجميل الانف الوظيفي، إضافة الى تحسن واضح بعملية التنفس عادت معها حاسة الشم لديه.

واختتم، إن هذه التقنية مستخدمه بالدول الاروبية المتقدمة كفرنسا، المانيا وإيطاليا وتم ادخالها ضمن الخدمات التي تقدمها المدينة الطبية لأول مرة على مستوى المملكة للمرضى والمستفيدين من خدماتها.