-A +A
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة) shwg90t@

حذرت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، المحلات التجارية والغذائية من مخالفة أنشطة الرخص الممنوحة لها، وضرورة التقيد بالأنشطة المحددة في تراخيص تلك المحلات، والالتزام بتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية والتجهيزية المطلوبة.

جاء ذلك بعد حملة تفتيشية نفذها مراقبو بلدية الشوقية على عدد من المحلات بالمنطقة، وضبطو خلالها العديد من المخالفات المتمثلة في بيع التبغ والجراك والمعسلات دون وجود هذه الانشطة في الرخص الممنوحة لها.

وقال رئيس بلدية الشوقية المهندس ممدوح بن محمد عراقي، إن الحملة تستهدف مراقبة هذه الأنشطة ورفع مستوى تطبيق الاشتراطات فيها، ووضع التحذيرات الصحية اللازمة للزبائن.

وقد شكلت البلدية فريقا شارك فيه رئيس قسم الاسواق محمد العصيمي وعدد من المراقبين والمختصين، وتم تنفيذ حملة مكثفة على المحلات المعنية، ضبطت خلالها العديد من المخالفات، مثل بيع منتجات التبغ في محلات تراخيصها مخصصة لبيع الفحم، وسوء التخزين للبضائع وعدم وجود وسائل السلامة داخل المحلات، وتم مصادرة عدد 101 بكت معسل مشكل، و2 سطول جراك و6 اكياس تمباك، وتم إغلاق أحد المحلات واشعاره بمراجعة البلدية.

وشدد رئيس البلدية بأنه لن يتم التساهل في تطبيق العقوبات على المخالفين، مناشدا أهالي وسكان مكة المكرمة إلى التعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أي مخالفات في هذا الخصوص، ومؤكدا استمرارية الحملات التي ينفذها مراقبي البلدية على كافة الاسواق والمحلات التجارية.