خالد أبا الخيل
خالد أبا الخيل
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» خالد أباالخيل، أن 10246 سعودية تقدمن على برنامجي دعم ضيافات الأطفال «قرّة» ودعم نقل المرأة العاملة «وصول»، وذلك خلال ستة أسابيع من إطلاقهما، إذ يهدفان إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتذليل التحديات التي تواجههن.

وأوضح أباالخيل أنه تقدم لبرنامج «وصول» 6079 سعودية، بينما بلغ عدد المتقدمات على برنامج «قرّة» 4167 من السعوديات، مشيرا إلى أن البرنامجين يسهمان في زيادة الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات في منشآت القطاع الخاص، ويغطيان معظم مناطق المملكة.


وأضاف: إن برنامج «وصول»؛ يأتي كأحد الحلول لمعالجة تحديات التنقل من وإلى مقر العمل، من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، في حين يأتي برنامج «قرّة»؛ ليساهم في تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، فضلًا عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال، وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

ودعا أباالخيل السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة «وصول» من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وبرنامج دعم ضيافات الأطفال «قرّة»، حيث بإمكانهن الاطلاع على التفاصيل الخاصة بالبرنامجين.