-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20
يفتتح منتخبا الكويت والسعودية، على استاد جابر الدولي، بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين، والمقرر انطلاقها في الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري، بمشاركة ثماني منتخبات، بحسب ما أعلنه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد اليوسف، مشيرا إلى أن مدرجات الملعب ستفتح مجانا لدخول الجماهير.

وستضم المجموعة الأولى منتخبات «الكويت والسعودية والإمارات وعمان»، والمجموعة الثانية «العراق والبحرين واليمن وقطر».


وأسهمت التحركات التي قادها رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ رئيس اتحاد التضامن الإسلامي في تجاوز الكويت لأزمة الإيقاف الرياضي ورفع الحظر الدولي المفروض من اتحاد القدم (فيفا)، بعد مساع حثيثة وجهود مضنية قادها آل الشيخ لإعادة الكرة الكويتية إلى الواجهة من جديد.

وكان آل الشيخ أول من زف بشرى انتهاء العقوبة الدولية على الكرة الكويتية، ووعد ببذل مزيد من الجهد من أجل رفع الحظر المفروض على الرياضة الكويتية، جاء ذلك قبل التقائه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو في موسكو قبل قرعة كأس العالم 2018.

ونفذت الكويت جميع الاشتراطات اللازمة لرفع الإيقاف الدولي عنها، وقامت الجمعية العمومية بانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة القدم، لاستيفاء جميع الخطوات التي حددها الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» واللجنة الأولمبية الدولية.