-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
أعرب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد المحيسن عن شكره للأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض على رعايته لمنتدى (نزاهة) السادس للاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد 2017م، بعنوان: (النزاهة في مؤسسات العدالة الجنائية) والذي يعقد يوم غد (الأحد ) تحت شعار (متحدون على مكافحة الفساد).

وقال إن السعودية تشارك المجتمع الدولي الاحتفاء بهذه المناسبة من خلال عقد المنتدى، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما أن تنظيم المنتدى يأتي تنفيذاً لما تضمنه تنظيم (نزاهة)، القاضي بعقد المؤتمرات، والندوات، والدورات التدريبية، حول الشفافية، والنزاهة، ومكافحة الفساد.


وأكد المحيسن أن الهيئة تتطلع لمشاركة القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لترسيخ قيم النزاهة، وإشاعة الشفافية، ومكافحة الفساد، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة، التي جعلت «الشفافية» و«النزاهة» و«مكافحة الفساد» من مرتكزاتها الرئيسة. مبينا أن المنتدى سيشارك فيه نخبة من ذوي الاختصاص من ممثلي الجهات الحكومية، والخاصة، آملا أن يحقق المنتدى الفوائد المرجوة منه، وأن تتواصل الجهود في المملكة ودول العالم، للتعاون المثمر والبناء في مجال حماية النزاهة، ومكافحة الفساد. ودعا المحيسن الجهات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع للتفاعل مع المناسبة، واستشعار المسؤولية، انطلاقاً من شعار اليوم الدولي لمكافحة الفساد (متحدون على مكافحة الفساد).