سيلفا
سيلفا




علي مبخوت
علي مبخوت
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
يخوض الجزيرة الإماراتي مستضيف كأس العالم للأندية تحديا جديدا مساء اليوم، عندما يواجه بطل القارة الصفراء أوراوا ريد دايموندز الياباني في مواجة آسيوية، وذلك بعد فوزه في مباراة الافتتاح على فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بهدف نظيف.

وستحدد مباراة اليوم الطرف الذي سيقابل حامل لقب النسخة الماضية بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي البطولة التي تلعب على الأراضي الإماراتية.


وتعود آخر مرة تنافس خلالها فريقان آسيويان من أجل مركز في المربع الذهبي إلى نسخة 2010، إذ استقبل فريق الوحدة الإماراتي نظيره سيونغنام إلهوا تشونما الكوري بالملعب ذاته، غير أن تلك المواجهة لم تكن في صالح أصحاب الأرض، إذ تلقوا الهزيمة بنتيجة 4-1.

ويسعى صاحب الأرض لتحقيق نتيجة إيجابية والوصول إلى أبعد مستوى متفوقا على فريق الوحدة وشباب أهلي دبي اللذين لم يستطيعا تجاوز حاجز المركز الخامس في مشاركات سابقة عندما استضافا البطولة بصفتهما أبطال دوري الخليج العربي الإماراتي.

أما أوراوا الذي خطف لقب دوري أبطال آسيا من الهلال قبل أسبوعين، فيعاني كثيرا على المستوى المحلي، إذ لم يحقق سوى انتصارين خلال مبارياته الـ10 الأخيرة قبل انتهاء الموسم في الدوري الياباني الممتاز نهاية الأسبوع الماضي، إذ حل سابعا في الترتيب، إلا أنه يملك لاعبين اثنين ضمن قائمة الهدافين السبعة الأفضل في الدوري.