ويندسور جون
ويندسور جون
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@
قال أمين عام الاتحاد الآسيوي ويندسور جون إن قواعد الاتحاد يمكنها التعامل مع أي قضايا سياسية تواجه أندية قطر والسعودية والإمارات، التي ستلتقي سويا في النسخة القادمة بدوري الأبطال.

وأسفرت قرعة دوري الأبطال عن مواجهات بين أندية من قطر والسعودية والإمارات في دور المجموعات، الذي ينطلق في فبراير القادم، لكن جون يعتقد أن الاتحاد يمكنه التعامل مع هذه الأمور السياسية. وأضاف جون: «اللجنة التنفيذية للاتحاد قررت أن المباريات ستقام كما هو مقرر لها، أعتقد أن قواعدنا في الاتحاد الآسيوي محكمة بما يكفي للتعامل مع أي موقف مثلما فعلنا في الماضي». وتابع: «نحن على ثقة بأنه لن يحدث أي شيء بعيدا عن هذه القواعد، التي تغطي السيناريوهات كافة». وأوضح «أنهينا قبل أيام نسخة 2017، والجميع تحدث عن الأزمات والمشكلات، أعتقد أننا نحتاج للبناء على هذا النجاح، بدلا من الحديث عن الأزمات في هذا التوقيت».


واضطر الاتحاد القاري للتعامل بالفعل مع تداعيات هذه المشاحنات الدبلوماسية، إذ أقيمت بعض المباريات في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال في دول محايدة.

وأضاف: «استخدمنا هذه القواعد في كيفية التعامل مع أزمة السعودية وإيران، وسيتم التعامل بالطريقة نفسها مع أي سيناريوهات محتملة».