-A +A
وردة عبدالرزاق (الأحساء) @rossuso 
يشارك مجلس التنمية السياحية في الأحساء في ملتقى التصوير "ألوان السعودية 2017" الذي تنطلق فعاليته الثلاثاء القادم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بجناح يضم عدد من الأعمال الفوتوغرافية حول واحة الأحساء ومواقعها التاريخية.

وأعرب خالد بن أحمد الفريدة مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء، عن شكره للأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، على توجيهاته بالمشاركة في ملتقى التصوير الأكبر في المنطقة.


وبين أن مشاركة مجلس التنمية السياحية تأتي ضمن الجهود المشتركة لتسويق الأحساء كوجهة سياحية، لافتاً إلى أن الصورة وسيلة إعلامية مهمة في التعريف بأبرز المواقع التاريخية والطبيعية، والكشف عن مواطن الجمال وأصالة التراث.

وأكد الفريدة أن مصوري الأحساء يتمتعون بمواهب فوتوغرافية مميزة، مكنتهم من إحراز العديد الألقاب في مسابقات التصوير المحلية والعالمية.

مضيفاً أن فوتوغرافي الأحساء ساهموا عبر عدساتهم في نقل جانب من جماليات المقومات السياحية في الأحساء وأصالتها، ووثقوا صوراً لأبرز المعالم التاريخية في المحافظة كمسجد جواثى، وقصر إبراهيم، والمدرسة الأميرية، وقصر خزام، وسوق القيصرية.