-A +A
خالد البلاهدي (الدمام) Khaldalblahdi@
شارك 45 معلماً من منسقي المدارس بقطاع التعليم بالخبر في برنامج تدريبي حول "الإرهاب وأساليب الاستقطاب" ضمن برامج التوعية الفكرية "حصانة"، الذي اختتم أخيراً بعد أن استمر مدة أسبوع وقسّم على دفعتين.

وأوضح مقدم الدورة التدريبية المشرف التربوي ياسر القيسي، أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برامج التوعية الفكرية وخصص لمنسقي "حصانة" في المدارس بمراحله الثلاث "الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية"، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعد المرحلة الثانية إذ سبق ذلك برنامج خصص للقيادات المدرسية والذي اختتم قبل نحو أسبوع.


وأضاف أن منسقي "حصانة" في المدارس من المقرر أن ينفذوا برامج داخل مدارسهم بعد نهاية الدورة التي تهدف إلى تحصين الطلاب والمعلمين من الأفكار المتطرفة.

من جهته، قال مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني، أن الدورات التدريبية لحصانة مستمرة وهي متدرجة من القيادات المدرسية ومنسقي حصانة في المدارس ثم المعلمين لتصل الى الطلاب ؛ بهدف تحقيق أهداف "حصانة"، مؤكداً على دور برنامج "حصانة"، في العناية بتحصين أفكار أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في المدارس، ودور جميع العاملين في التعليم لنصل إلى الأهداف المرجوة من البرنامج.