-A +A
أ ف ب (باريس)
أوقف نجم منتخب البيرو في كرة القدم باولو غيريرو لمدة عام، وبالتالي عن مونديال 2018، من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي الجمعة، وذلك بعد ايقافه موقتا في نوفمبر الماضي بسبب «نتيجة غير طبيعية» لفحص منشطات.

وأشارت لجنة الانضباط في بيان انه «بعد تحليل ظروف القضية، قررت إيقاف غيريرو لسنة واحدة. كانت فحوص اللاعب إيجابية لمادة كوكاين ميتابوليت بنزويليكغونين، وهي مادة مدرجة في القائمة المحظورة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات 2017 تحت فئة +اس 6. المنبهات+».


وكان اتحاد البيرو أعلن في 3 نوفمبر الماضي إيقاف غيريرو (33 عاما) لمدة 30 يوما اثر فحص منشطات أجري له في أعقاب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018، ضد الأرجنتين (صفر-صفر) في الخامس من أكتوبر، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي.

ويعد غيريرو، لاعب بايرن ميونيخ وهامبورغ الألمانيين وكورنثيانز البرازيلي سابقا، ابرز نجوم البيرو العائدة إلى المونديال بعد غياب منذ 1982، والتي وقعت في مجموعة تضم فرنسا وأستراليا والدنمارك.

وغاب غيريرو لاعب فلامنغو البرازيلي راهنا، عن مباراتي منتخب بلاده ضمن الملحق الدولي المؤهل للمونديال ضد نيوزيلندا.

وأضاف الاتحاد الدولي أن فترة العقوبة تبدأ في 3 نوفمبر 2017، تاريخ الإيقاف الرئيس من قبل لجنة الانضباط، فيما يقام مونديال روسيا 2018 بين 14 يونيو و15 يوليو.