-A +A
واس (القاهرة)
التقى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وذلك في مشيخة الأزهر في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد أن زيارته للمشيخة جاءت بناءً على توصية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يعبر عن حرص مستمر ودائم من قادة المملكة على هذه المؤسسة الرائدة.


وقال الأمير سلطان بن سلمان خلال استقبال الطيب له في القاهرة أمس الأول (الأربعاء): «ننظر للأزهر كمؤسسة دينية عريقة لها دورها المهم على مستوى العالم الإسلامي دينياً وثقافياً، وتحرص المملكة على دعم الأزهر في كثير من المراحل، مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين على الأزهر وتوصيته الدائمة بزيارة هذا الصرح الإسلامي الكبير، ومقابلة فضيلة شيخ الأزهر، مشيراً إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الأخيرة لجمهورية مصر وزيارته للأزهر ووضع حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية التي تشمل مجمعات سكنية ومرافق خدمية وتعليمية لطلبة الأزهر، إضافة إلى مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بقيام المملكة بإعادة ترميم الجامع الأزهر.

من جهته، أعرب شيخ الأزهر عن سعادته بزيارة الأمير سلطان بن سلمان للمشيخة، وتفقده أعمال الترميم التي تكفلت بها المملكة، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة التى تجمع بين الشعبين المصري والسعودي الشقيقين، والعلاقات العلمية والثقافية بين الأزهر وعلماء المملكة.